دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-15

الشاعر اليمني جبر البعداني يشارك في "جرش" 2024

يشارك الشاعر اليمني المقيم في أمريكا جبر البعداني في مهرجان جرش الثامن والثلاثين لهذا العام، وبعد النجاح الذي حققه في مشاركته الماضية في المهرجان، يعود اليوم إلى جمهوره في جرش وأصدقائه في رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب بقصائد جديدة، برع فيها بتقنيات الشعر العمودي الموشّىبالصورة الشعرية والمفارقة وقوّتها، عبر قصيدة صفّق لها الجمهور.
الشاعر جبر البعداني قاص ومترجم ويحمل درجة البكالوريوس في المايكروبيولوجيا والدبلوم العالي في التقنيات الحياتية، ويكتب كل أنواع الشعر العربي الفصيح، بما فيه التفعيلة، وكذلك الشعر العامي والغنائي والنبطي بمختلف اللهجات العربية.
درس العديد من النقاد تجربته الشعرية، كما كانت قصائده مادةً لطلبة الدراسات العليا في الوطن العربي. له إنتاج شعري لافت تدل عليه عناوين دواوينه التي طُبعت في الأردن والسعودية ومصر.
من دواوينه قيد الطبع "بين يدي عمَّان"،"أسولف للبرد"، كما أصدر البعداني دواوين: "شيء من ريلكه"،"راقص التنورة"،"دِدِلك- المجذوب"، "غريبًا كالرّيل"، "والعاديات شعرًا"،"كأنه الشعر"،"الحاوي"، "يوشوشه ودَعُ القصيدة"، وله المجموعة القصصية تحت الطبع "ليدا".
أحيا الشاعر البعداني العديد من القصائد في الأردن التي له صداقات عديدة مع شعرائها وأدبائها، وقد منحهُ اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عضوية شرف، تقديرًا وتكريمًا لإبداعاته وحضوره الأدبي في الأردن والوطن العربي.

عدد المشاهدات : ( 3957 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .